الخميس، 31 مارس 2011

الناطق العسكري باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتهم تشاد بمساندة القذافي

اتهم ناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي، الحكومة التشادية اليوم الخميس بمشاركتها لكتائب القذافي في قصفها لمدن شرق ليبيا الذي أدى إلى قتل الآلاف وجرح الكثيرين منذ انطلاق ثورة السابع عشر من فبراير.

ونقلت صحيفة "برنيق" الإلكترونية الليبية عن العقيد طيار أحمد باني، قوله إن قوات من الحرس الجمهوري التشادي قوامها نحو 3600 جندي "هي التي تحارب ثوار 17 فبراير في مناطق شرق إجدابيا".

وأضاف أن تلك القوات يقودها نائب رئيس المخابرات التشادية عميد عيسى طاهر، وهو من الشخصيات المقربة من الرئيس التشادي إدريس ديبي.

وأرجع الناطق تراجع الثوار حتى مدينة أجدابيا وفقدهم السيطرة على مدن بن جواد ورأس لانوف والبريقة، إلى أنهم "يحاربون جيشا منظما من كتائب القذافي مدعوما بالحرس الجمهوري التشادي (والذي) يمتلك أسلحة حديثة متطورة ذات قدرة تدميرية عالية.

وردا على سؤال حول عدم تدخل طيران التحالف في المنطقة بين بن جواد وسرت، وما إذا كان سبب هذا التباطؤ في التدخل يرجع لما يتردد عن ضغوط يمارسها الحلف على المجلس الوطني الانتقالي للقبول بتنازلات كان قد رفضها، أجاب الناطق العسكري، أن هذا التباطؤ "يعود إلى أمور عسكرية يقدرها القادة العسكريون لقوات التحالف الدولي".

وأضاف: " نحن واثقون من تدخلهم في الوقت المناسب كما فعلوا في بنغازي"..ولكن من جانبنا لا نعول على هذا التدخل بمفرده بل لقد أقمنا دفاعات قوية عند إجدابيا وما زال الثوار يعيقون تقدم الكتائب عند مدينة البريقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مسجد آيا صوفيا

بالصور.. ‏آلاف يقيمون صلاة الفجر الثانية في مسجد آيا صوفيا بمدينة إسطنبول، الذي . افتُتح للصلاة أمام النّاس الجمعة الماضية بعد 86 عاماً من ت...